النقابة الديمقراطية للعدل بالقصر الكبير تعقد لقاءً تواصليا

مجتمع
14 أكتوبر 2024
النقابة الديمقراطية للعدل بالقصر الكبير تعقد لقاءً تواصليا
رابط مختصر

عقدت النقابة الديمقراطية للعدل بالقصر الكبير لقاءً تواصليا مع مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل وذلك مساء اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2024 بالمحكمة الابتدائية القصر الكبير.

عرف اللقاء الذي أطره الأخ فخر الدين بنحدو (نائب الكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل) تفاعلا مع السيدات والسادة الموظفين وأطر هيئة كتابة الضبط حول تساؤلاتهم المشروعة حول مخرجات الحوار القطاعي مع وزارة العدل والذي تنخرط فيه النقابة الديمقراطية للعدل التي تشكل أكبر تمثيلية نقابية قطاعية بالمغرب وبقطاع العدل.

كما كان اللقاء فرصة لطرح جملة من المستجدات القطاعية التي كانت على طاولة الحوار، ومن بينها مباريات الكفاءة المهنية والمباريات المهنية، واللاتمركز الإداري المتمثل في المديريات الإقليمية وهيكلة المحاكم، واستقلالية هيئة كتابة الضبط على المستوى الإداري، والتكوين التأهيلي للموظفات والموظفين المستوفين لشروط المسؤولية، والحق في متابعة التعليم العالي خاصة في سلك الماستر، كما تمت الإشارة إلى المسار الايجابي للمشروع التعديلي للنظام الأساسي الخاص بهيئة كتابة الضبط.

وفي الأخير أشاد السيد فخر الدين بنحدو بكافة مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل عبر ربوع الوطن عامة وبابتدائية القصر الكبير خاصة لما قاموا به من بطولات في المعركة النضالية التي خاضتها النقابة الديمقراطية للعدل منذ فبراير من هذه السنة.