بيان المنظمة الوطنية لحقوق الانسان ومحاربة الفساد وحماية المال العام بإقليم العرائش

2024-10-17T12:17:13+00:00
2024-10-17T12:17:35+00:00
مجتمع
17 أكتوبر 2024
بيان المنظمة الوطنية لحقوق الانسان ومحاربة الفساد وحماية المال العام بإقليم العرائش
رابط مختصر

انعقد يوم السبت 12 أكتوبر 2024 اجتماع المكتب الإقليمي للمنظمة، حيث تم تناول عدد من القضايا المهمة بشكل جاد ومسؤول. وقد ركزت المناقشات على الوضعية المزية و المخجلة التي تعيشها المدينة، لا سيما تدهور الخدمات الصحية في المستشفى الإقليمي لالة مريم، وما يعانيه المواطنون يومياً بسبب النقص الحاد في الاطر الطبية وغياب المستلزمات الطبية والشبه الطبية.
كما تمت مناقشة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة والمختلين عقلياً، الشيء الذي يشكل تهديداً يوميا لسلامة وأمن الساكنة في العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية في ظل غياب تام للمؤسسات المنتخبة وتنصلها من مسؤولياتها تجاه الناخبين و الساكنة.
بالإضافة إلى ذلك، تمت الإشارة إلى الوضع الكارثي لحافلات النقل الحضري، التي تفتقر لأبسط شروط السلامة، وارتفاع الأسعار غير المبرر لتذاكر النقل، مما زاد من معاناة المواطنين، وخاصة الطلبة.
بناءا على ما سبق فإننا في المنظمةالوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد وحماية المال العام بإقليم العرائش نعبر عن استنكارنا الشديد لما آلت إليه الاوضاع بالمدينة إذ نحمل المسؤولية الكاملة لكافة المتدخلين و المسؤولين كل من موقع و حسب اختصاصه عن هذه القطاعات و في هذا الصدد نقترح ما يلي:

ضرورة تحسين الخدمات الصحية و الاسراع بتعزيز الاطر الطبية وتوفير المستلزمات الضرورية في المستشفى الإقليمي لالة مريم ، بالتعاون مع الجهات المعنية.

التعجيل بالتصدي لمشكلة الكلاب الضالة و العمل على الحد من انتشارها و فتح قنوات التواصل مع جمعيات المجتمع المدني و المهتمين بالشأن المحلي و الانصات لمقترحاتها و مشاكلها تنزيلا لمبدء المقاربة التشاركية
تعزيز الأمن والسلامة العامة: تكثيف دوريات الأمن في الأحياء والشوارع الرئيسية لضمان سلامة المواطنين ، و التنسيق مع الجهات المعنية المختصة لحل مشكل انتشار المختلين العقليين
تحسين خدمات النقل الحضري: مراجعة أسعار التذاكر لضمان التناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تحسين شروط السلامة في الحافلات.

تعزيز بنية التحتة وإصلاح الشوارع والطرقات وتحسين من جودة الإضاءة
و في الاخير ندعو الجهات المعنية كل في اختصاصه إلى التحرك العاجل للتعامل مع هذه القضايا وتحسين الوضع العام في المدينة
توقيع:
انوار العسري رئيس المنظمة

IMG 20241017 WA0082 - Tawasol24news