اعلان

اللقاء الزجلي الثاني “دورة إدريس المريني

فن وثقافة
22 أبريل 2024
اللقاء الزجلي الثاني “دورة إدريس المريني
رابط مختصر

فضاء النادي المغربي بالقصر الكبير عرف يوما مميزا ومفعما بحلو الكلام والمعاني ألا هو اللقاء الزجلي الذي نظمته **جمعية الحرف المصقول لفنون القول بالقصر الكبير **بتنسيق مع النادي المغربي وذلك يوم 21 أبريل 2024. رفع لهذه الدورة الثانية عنوان دورة. “الزجال إدريس المريني”

الحضور النوعي لمثقفي المدينة كان الطابع الغالب عليه مع تغطية اعلامية وازنة ومحبي و عشاق الزجل إصافة لفاعلين جمعويين.
كما جرت به العادة انطلقت مراسم الأمسية ، بآيات بينات من الذكر الحكيم مع المقرء علي العرابي ،تلثها كلمة رئيس الجمعية الاستاذ محمد العلوة مرحبا بالحضور و المشاركين على تلبية الدعوة وتأثيت هذه الدورة ، تم كلمة الاستاذ عمر الديوري بصفته رئيس النادي المغربي .
الأمسية كانت من تسيير الناقد المتمرس في جميع فنون الادب الاستاذ** الميلودي الوريدي **
بعد تقديم كلمات في حق المحتفى به الزجال ** إدريس المريني ** من طرف كل من أذ .أمينة بنونة، أ. محمد أكرم الغرباوي و أ.عبد الله سعدون
تخللتها جلسة درشة **حديت مغزل** كما يقال مع صاحب الدورة إدريس المريني حاوره أ.الميلودي الوريدي قدم خلالها كلمة الزجال إدريس المريني بعضا من زجلياته، و بعدها تم تسليمه شهادة الاعتراف و التقدير .

الأمسية تطعمت بنكهات مختلفة من الكلام المصقول لزجالين متمكنين من مدينة إقليم العرائش، سوق أربعاء الغرب ،عوامرة والقصر الكبير ، مع تسيير محنك ومستفيض من أ.الميلودي الوريدي ،لأنه فصص كل زجلية على حدا ،بدءا من تعريف عن الزجل وأجناسه ،الى تعريف الزجالين وتفسير نوعية القائهم مع نقد وتفسير نوعية المحلية.
تخللت الأميسية وصلات غنائية لفن الملحون مع الفنانة الموعودة شيماء برفقة الفنان رضوان القدوري. أ. محمد الشريف المصباحي شارك بوصلة تضمنت تلحين قصيدة زجلية للاستاذ محمد علوى وأدائها بصوته، وكذا فرقة الصحراوي. ثم الشاب القصري . مع منح شواهد تقديرية للمشاركين

IMG 20240422 WA0071 - Tawasol24news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.