البرهان : يدعو الإمارات بضرورة التوقف عن دعم قوات الدعم السريع المتمردة..

دولية
21 يوليو 2024
البرهان : يدعو الإمارات بضرورة التوقف عن دعم قوات الدعم السريع المتمردة..
رابط مختصر

إدريس عبد الله:

بحسب تقرير لوكالة الأنباء السودانية تحدث الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة لجمهورية السودان ، خلال المحادثة الهاتفية التي جرت بينه وبين رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، أول أمس من شهر يوليو الجاري.

قال البرهان ، يتوجب على دولة الإمارات التوقف عن دعم قوات الدعم السريع المتمردة.

واضاف البرهان ، أن السودان لديه الكثير من ألادلة التي تثبت أن الإمارات تدعم المتمردين.

IMG 20240721 WA0072 - Tawasol24news

وذكر البرهان ، لرئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان ، أن قوات التمرد ارتكبت قتلا للمواطنين وتهجيرهم وتدمير المنازل والمنشآت العامة والخاصة وجرائم الاغتصاب وغيرها الكثير من الجرائم البشعة و أن حكومة أبوظبي تدعم مثل هؤلاء الأشخاص .

ويعد هذا الاتصال الأول من نوعه منذ اندلاع المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع المتمردة.

وسبق هذا الاتصال تصريحات لمندوب السودان في الأمم المتحدة في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي ، أكد فيها بأن الإمارات مسؤولة عن استمرار الحرب في السودان جراء دعمها المستمر للمتمردين مادياً وعسكرياً ووقوفها سياسياً إلى جانبهم.

ومن جانبه قال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، من الضروري تغليب العقلانية والتفاوض ، ويجب الحفاظ على المصالح العليا للسودان وأمنه واستقراره.

واضاف بن زايد ، أن أبوظبي تدعم جميع الخطط والحلول التي تؤدي إلى السلام والاستقرار في السودان.

وأكد بن زايد ، أن الإمارات ملزمة بدعم الجهود الإنسانية في السودان.

ويجدر بالذكر ،. منذ اندلاع الحرب أصبحت العلاقات بين البلدين مظلمة وتجلى ذلك بطرد السودان 15 دبلوماسياً إماراتيا عقب طرد الإمارات 3 دبلوماسيين سودانيين.

ولعله من المهم الإشارة إلى أن الحرب الدائرة حاليا تسببت بحسب تقارير إعلامية في خسائر هائلة في البنية التحتية والمعلوماتية تقدر بحوالي 36 مليار دولار وتكبد القطاع الزراعي والحيواني خسائر آنية ومستقبلية بلغت أكثر من 20 مليار دولار وخسائر اقتصادية قدرت بنحو 120 مليار دولار ، فضلاً عن نزوح قرابة 10 مواطن سوداني ومقتل مايزيد عن 13 ألف شخص إلى جانب التداعيات المعيشية والصحية الصعبة التي يعاني منها معظم المواطنين السودانيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.