المكتب الإقليمي بالمحمدية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب يستنكر المعاملة القاسية التي تعرضت لها عاملة

2024-07-24T22:34:48+00:00
2024-07-25T06:30:56+00:00
مجتمع
24 يوليو 2024
المكتب الإقليمي بالمحمدية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب يستنكر المعاملة القاسية التي تعرضت لها عاملة
رابط مختصر

المكتب الإقليمي بالمحمدية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب يستنكر المعاملة القاسية في حق عاملة

أكد المكتب الاقليمي بالمحمدية للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب في بيان له انه “تابع بقلق كبير ما تداولته مواقع إلكترونية من تصريحات لعاملة بالبيوت تدعي تعرضها للاحتجاز والتعذيب من رب الأسرة الذي تشتغل بمنزله وكذلك من طرف زوجته، حيث أنها أكدت تعرضها للاحتجاز والمنع من الخروج من المنزل وتعريضها للضرب بواسطة أداة، دون تقديم أي مساعدة طبية أو علاج ضدا على ما ينص عليه القانون رقم 19.12 المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل المتعلقة بالعاملات والعمال المنزليين”.
وأعرب المكتب الإقليمي للرأي العام عن “استنكاره لعملية الاحتجاز والمس بالسلامة الجسدية الذين تعرضت لهما العاملة ضدا على الفصل 22 من الدستور”.
كمااستنكر المكتب الإقليمي في البيان الذي توصل”أخبار تساوت”بنسخة منه،” المعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة والحاطة بالكرامة؛ التي تعرضت لها العاملة”.كما استنكر “ممارسة التعذيب الذي تعرضت له العاملة من طرف مشغليها حسب تصريحها والذي يعد جريمة يعاقب عليها القانون”.و” حرمان عاملة المنزل من حقوقها المنصوص عليها في القانون 19.12 من طرف مشغلها لاسيما المادة 12 منه”.
ودعا المكتب الإقليمي للجمعية الحقوقية” إلى الالتزام بتطبيق مواد اتفاقية مناهضة التعذيب

وقد أعطى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان هذا المساء تعليماته بمتابعة مشغل كنزة وزوجته في حالة اعتقال قبل أن يحالا على جلسة بذات المحكمة يوم غد الخميس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.