ناصر بوريطة يستقبل وزيرة الخارجية الفرنسية

سياسة
16 ديسمبر 2022
ناصر بوريطة يستقبل وزيرة الخارجية الفرنسية
رابط مختصر

استقبل ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا التي تقوم بزيارة للمملكة المغربية منذ مساء أمس الخميس بهدف إعادة الدفىء الى العلاقات بين البلدين، والتي يسودها الفتور منذ أشهر بسبب عدة قضايا على رأسها مشكل التأشيرات وملف الصحراء المغربية.

AO - Tawasol24news

كما تدخل هذه الزيارة أيضا في إطار التحضيرات لزيارة الرئيس إيمانويل ماكرون إلى المملكة المغربية مطلع العام المقبل حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجاندر ، أكدت أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة سيستقبل نظيرته الفرنسية الجمعة في الرباط، حيث سيتم مناقشة الشراكة الثنائية الاستثنائية بين المغرب وفرنسا في كافة أبعادها. مضيفة أن موضوع التأشيرات سيطرح هو الآخر.

POI - Tawasol24news

وتأتي هذه الزيارة كذلك ساعات بعد الاتصال الذي أجراه جلالة الملك محمد السادس مع الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، مهنئا إياه بتأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي مونديال قطر 2022

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.