الوصفة السحرية التي اعتمدتها فصائل فلسطين لتحقيق ما لم يستطعه العرب من محيطهم لخليجهم .

2024-08-14T16:17:23+00:00
2024-08-14T16:17:40+00:00
دولية
14 أغسطس 2024
الوصفة السحرية التي اعتمدتها فصائل فلسطين لتحقيق ما لم يستطعه العرب من محيطهم لخليجهم .
رابط مختصر

مقالي الأخير لهذا اليوم

بقلم حسن الخباز
مدير جريدة الجريدة بوان

كان يوم السابع من أكتوبر 2023 يوما مفصليا في تاريخ العالم باسره ، لانه كان استثنائيا بكل ما تحمل الكلمة من معنى وجعل العالم يقف مشدوها امام ما حدث .
فقد تمكنت حركة المقاومة الإسلامية حماس من اقتحام القبة الحديدية التي تحدت بها إسرائيل العالم مؤكدة ان لا قوة في العالم قادرة على اقتحامها مهما بلغت حدتها .
وبهذا الإنجاز التاريخي تمكنت حماس من تحطيم أسطورة قوة إسرائيل وجبروتها وأظهرت ضعفها للعالم اجمع .
بعد ذلك ومباشرة بعد الرد الإسرائيلي المدعوم من امريكا وحلفائها سرا وعلانية اتحدت الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس وحركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس فحققوا الإنجاز تلو الإنجاز وهاهم صامدون لما يقارب العام من الزمن امام القوى التي يهابها ويخاف بطشها اغلب دول العالم .
تمكنوا من احتجاز الكثير من الأسرى وتدمير دبابات بملايين الدولارات بصواريخ بداية لم تكلف سوى بضع دولارات وحققوا المعجزات بأساليب بدائية لأن الله معهم ولان إرادتهم قوية ولكونهم اولا وقبل كل شيء يدافعون عن ارضهم وعرضهم وعن قضية عادلة .
فعلا ، تمكنت الفصائل الفلسطينية باتحادها هذا من إبهار العالم وفعل ما لم يستطعه العرب من محيطهم إلى خليجهم وبشعوبهم وحكامهم وبكل ما يملكون من نفط وغاز وبترول وطاقات اخرى لا تملكها لا حماس ولا باقي الفصائل التي لا تملك سوى قوة الإرادة والعزيمة والإصرار .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.