“بالياريا” الاسبانية توفر 15 رحلة يومية مع المملكة المغربية خلال عملية مرحبا

مجتمع
19 يونيو 2024
“بالياريا” الاسبانية توفر 15 رحلة يومية مع المملكة المغربية خلال عملية مرحبا
رابط مختصر

ستوفر شركة النقل البحري الإسبانية بالياريا 15 رحلة يومية مع المملكة المغربية خلال عملية مرحبا
• زادت الشركة عرضها من المقاعد بنسبة 15% مع خدمات ملائمة للمسافرين المغاربة، مثل خدمة الهاتف باللغة العربية والطعام الحلال وغرفة للصلاة.

• تقوم شركة النقل البحري، التي تعد معيارًا للتنقل المستدام، بإجراء أربع خطوط يومية بواسطة عبارة الغاز الطبيعي وهي طاقة أكثر نظافة
تبدأ شركة النقل البحري الإسبانية بالياريا برامجها الخاصة للنقل البحري هذا الأسبوع لتلبية الطلب المرتفع من الركاب خلال عملية مرحبا التي تستمر من 13 يونيو إلى 15 شتنبر. خططت الشركة لـ 15 رحلة يومية إلى المملكة المغربية وزيادة بنسبة 15٪ في المقاعد مقارنة بالعام الماضي على خطوطها بين الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط، وبين موتريل وطنجة المتوسط، وبين ألميريا والناظور.
تقدم بالياريا 12 رحلة يومية إلى طنجة المتوسط من الجزيرة الخضراء بواسطة عبارتين وسفينة عالية السرعة تبحر 24 ساعة في اليوم. بالإضافة إلى ذلك، لديها خط يربط مدينة طنجة بموتريل برحلة يومية. من ناحية أخرى، في تحافظ شركة النقل البحري على رحلتين يوميا إلى الناظور من ميناء ألميريا.
يقول المدير العام لشركة بالياريا، جورج بسول: “نحن متحمسون للغاية لبدء عملية مرحبا الجديدة، لأنها لحظة خاصة للغاية لمسافرينا المغاربة ونريد تلبية لتوقعاتهم من خلال جدول زمني مكثف وأسطول تنافسي وأفضل خدمة من حيث الموثوقية والراحة”. كما يؤكد أن الطموح هو “أن نكون مرة أخرى شركة النقل البحري التي تنقل أكبر عدد من المغاربة خلال عملية مرحبا، كما حدث العام الماضي”. وفي سنة 2023، قامت شركة النقل البحري بزيادة عدد الركاب بنسبة 30% خلال عملية مرحبا التي تتركز فيها 60% من رحلات العام بأكمله مع المملكة المغربية.
ولخدمة حركة المرور من أوروبا المتجهة إلى المملكة المغربية، تمتلك شركة بالياريا ست سفن مزودة بخدمات تتكيف مع الركاب. ومن هذا المنطلق، فإن مساعدي الركاب يتحدثون العربية والفرنسية، والسفن التي تغطي المسارات تقدم الطعام الحلال، وبها غرف مخصصة للصلاة ومناطق لترفيه الأطفال.

نقاط البيع على الطريق البري
قامت بالياريا بتوسيع فريق الخدمة الهاتفية من خلال ضم المزيد من المشغلين الناطقين باللغة العربية للرد على الاستفسارات الهاتفية. كما تمتلك الشركة شبكة تجارية تضم 21 نقطة بيع على طول الطرق البرية في المغرب وإسبانيا، حيث يمكن للمسافرين، بالإضافة إلى شراء تذاكرهم، الاستفادة من مزايا العضوية في نادي بالياريا.
عززت بالياريا فرق عمليات الموانئ ومكاتب التذاكر وأطقمها بما يقرب من 200 شخص لتقديم خدمة أفضل.

مليون مسافر عام 2023
قامت شركة النقل البحري الإسبانية بالياريا بنقل 950 ألف مسافر على خطوطها الواصلة مع المملكة المغربية في السنة المالية 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 28% مقارنة بعام 2019، وهو العام السابق لفرض القيود على التنقل. كل هذا يُترجم إلى ما يقرب من 20% من إجمالي الركاب الذين يسافرون على الخطوط الدولية توجهوا نحو المملكة المغربية.
فيما يتعلق بالبضائع، قامت شركة بالياريا في عام 2023 بزيادة نقل البضائع بنسبة 33٪ مقارنة بالعام السابق ووصلت إلى 150.000 شاحنة.

شركة رائدة في مجال الاستدامة، ورائدة في مجال الغاز الطبيعي
بالياريا هي شركة شحن رائدة في مجال الاستدامة بفضل التزامها بالتنقل الصديق للبيئة من أجل التقدم في عملية إزالة الكربون. يتم تطبيق هذا الالتزام أيضًا في المملكة المغربية، حيث تقدم أربع خدمات يومية بواسطة واحدة من أكثر السفن كفاءة بيئيًا في أسطولها: العبارة نابوليس. يتعلق الأمر بسفينة تعمل بمحركات مزدوجة؛ وهي تقنية متعددة الاستخدامات تسمح بالإبحار بأنواع مختلفة من الوقود، مثل الغاز الطبيعي حاليًا أو المصادر المتجددة الخالية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فى المستقبل.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة هي رائدة في استخدام الغاز الطبيعي، حيث أنه على الرغم من اعتباره طاقة انتقالية إلا أنه يسمح لها بتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 30%. وأكسيد النيتروز بنسبة 85% والكبريت وانبعاثات الجسيمات الملوثة بنسبة 100%. علاوة على ذلك، في عام 2023، ضمت بالياريا أيضًا عبارتان ذات الدفع الكهربائي وأصبحت أول شركة بحرية إسبانية تحصل على شهادة Green Marine Europe، وهو ختم يجعلها شركة بحرية رائدة من حيث الاستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.