اعلان

الإعدادية علال بن عبد الله بالقصر الكبير تحتضن المرحلة النهائية لمسابقة شغف القراءة

2024-05-22T17:12:28+00:00
2024-05-22T17:14:34+00:00
إبداعات الشبابتربية وتعليم
22 مايو 2024
الإعدادية علال بن عبد الله بالقصر الكبير تحتضن  المرحلة النهائية لمسابقة شغف القراءة
رابط مختصر

احتضنت الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله بمدينة القصر الكبير ، إجراء مرحلة النهاية لمسابقة شغف القراءة La passion de la lecture والتي انطلقت في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم الإثنين 20 ماي 2024 بحضور ممثلي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش ( رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة ذ . ناصر زريوح ، ورئيس المصلحة التربوية ذ . ادريس العيدودي ) . السيد مفتش مادة اللغة الفرنسية محمد قنديل و السادة مدراء المؤسسات المشاركة ، وأساتذتها والتلاميذ المتبارين وممثلي وسائل الإعلام، بالإضافة إلى أعضاء من الطاقمين الإداري والتربوي لمؤسسة علال بن عبد الله الإعدادية.
تميز الحفل الاختتامي بإلقاء كلمات بالمناسبة أولاها عادت للأستاذ علي الوليدي مدير المؤسسة الذي ذكر بمشاركة المؤسسة في عديد من الاستحقاقات التربوية وتمكنها من تحقيق نتائج جيدة، بفضل وجود فريق متمرس استطاع أن يجعل المؤسسة تنفرد بمبادرات مختلفة، من بينها مسابقة ” شغف القراءة” التي شاركت فيها 33 مؤسسة إعدادية عمومية وخصوصية على صعيد الإقليم .
وشكر الأستاذ الوليدي جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ على تعاونها المثمر، وكافة الأطراف الفاعلة التي أبانت عن انسجام وتكامل.
واعتبر ذ . ادريس العيدودي رئيس مصلحة الشؤون التربوية مبادرة مؤسسة علال بن عبد الله مثالا يقتدى به ، وجب تعميمه ، مثمنا الاهتمام بالقراءة باعتبارها مكونا اساسيا داخل المنظومة التربوية.

وتحدث ذ . ناصر زريوح عن القيمة التربوية لمبادرة ” شغف القراءة ” التي تأتي في سياق تراكم ملحوظ حققته مؤسسة علال بن عبد الله الإعدادية إقليميا وجهويا ووطنيا.

بدوره أعرب ذ . مصطفى بوعبيد رئيس جمعية امهات واباء واولياء تلاميذ المؤسسة عن أهمية مبادرة شغف القراءة لإفساحها المجال للكشف عن المواهب والطاقات .

إثر ذلك أعلن ذ . زهير السليماني مسير الحفل عن أسماء لجنة التحكيم التي عهد اليها متابعة اطوار المسابقة ، وقد تشكلت من السيد المفتش محمد قنديل رئيسا وعضوية السادة :
هدى النصراوي ،عفاف اليخليفي ، نبيل الزهري ، كريم زياني،

واسفرت نتيجة التباري النهائي الذي شارك فيها 12 متباريا 4 عن كل مستوى من المستويات الثلاث :
السنة الأولى :
1- امين بنيعيش : مؤسسة النخبة
2- ايمن الابيض : اع عبد القادر الساحلي
3- ندى بوسعيد : مؤسسةجذور المعرفة
السنة الثانية :
1- ياسمين بونجيمات: اع علال بن عبد الله
2- تحلى الزويوطي : مؤسسة جدور المعرفة
3- مريم الراجي : مؤسسة النخبة

السنة الثالت :
1- ميساء الثايب : اع ماء العينين
2- فاطمة الزهراء الحمودي,: اع علال بن عبد الله
3- بسمة رضا الامام مالك
وتسلم المتوجون شواهد وجوائز مالية ، كما تسلم كافة المشاركين شواهد المشاركة .
تخللت الحفل النهائي فقرات فنية أعدها الفنان عبد الخالق قرمادي

kjhhg - Tawasol24news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.