اعلان

ندوة دولية حول *”الذكاء الاصطناعي كأداة لتحسين التعليم والتعلم: متى وكيف يكون استعماله مفيدًا؟”*

تربية وتعليم
21 مايو 2024
ندوة دولية حول *”الذكاء الاصطناعي كأداة لتحسين التعليم والتعلم: متى وكيف يكون استعماله مفيدًا؟”*
رابط مختصر

يُنظم *المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي*، بشراكة مع *الشبكة الأوروبية لمجالس التربية EUNEC””*، ندوة دولية حول “الذكاء الاصطناعي كأداة لتحسين التعليم والتعلم: متى وكيف يكون استعماله مفيدًا؟”، وذلك *يومي 22 و23 ماي 2024، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً*، بمقر المجلس الكائن بملتقى شارع علال الفاسي وشارع عبد الكريم الخطيب (الميليا سابقاً) -حي الرياض- الرباط.

وسيشارك في أشغال هذه الندوة، رؤساء هذه المجالس، بالإضافة إلى ثلة من الخبراء والممارسين والباحثين على الصعيدين الوطني والدولي، لإغناء النقاش، وتبادل الخبرات والآراء حول أثر الذكاء الاصطناعي على ميادين التربية والتكوين والبحث العلمي المحتملة والتحديات المرتبطة به أخلاقياً واجتماعياً.

علاوة على ذلك، تسعى هذه الندوة الدولية، من خلال مجموعة وجهات نظر المتدخلين، إلى تحديد السبل المثلى لاستخدام الذكاء الاصطناعي في عملية التعليم والتعلم. وستنكب أشغال هذه الندوة حول محورين أساسيين: الأول يتعلق بمكانة الذكاء الاصطناعي في السياسات العمومية بالتربية والتعليم العالي؛ والثاني يخص إدماج الذكاء الاصطناعي في التعليم الإلزامي، لاسيما ما يتعلق بـ ” التكنولوجيا والأساتذة، بغرض تحسين سيرورة التعليم والتعلم”.

IMG 20240521 WA0064 - Tawasol24news IMG 20240521 WA0063 - Tawasol24news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.