اعلان

طنجة تحتضن لأول مرة “مهرجان هاوس أوف بيوتيفول بيونسي”

2024-05-03T13:58:28+00:00
2024-05-03T14:02:17+00:00
اقتصاد وأعمال
3 مايو 2024
طنجة تحتضن لأول مرة “مهرجان هاوس أوف بيوتيفول بيونسي”
رابط مختصر

شهد قصر مولاي حفيظ بطنجة افتتاح امس الخميس ” مهرجان هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس الذي يتم تنظيمه لأول مرة بيلد افريقي.

وعلى مدار أربعة أيام، سيستكشف رواد المهرجان «الثنائيات التي تشكل عالم اليوم متعدد الأزمات: الذكاء الاصطناعي والفاعلية البشرية »، و »النمو وتراجع النمو »، و »الرأسمالية والرفاهية »، و »الخوارزميات والعدالة الاجتماعية »، و »الواقع الممتد والوعي الممتد »، و »الممارسات الاستخراجية مقابل الممارسات التجديدية »، « والجنوب العالمي والشمال العالمي ».

وناقش رواد المهرجان الذين قدموا من بقاع مختلفة خلال اليوم الأول من المهرجان، الذي ينظم تحت شعار « الحكاية التي تجمعنا »، حول المشترك الذي يجمعهم ويدفعهم لبناء مستقبل أفضل واقتصاد مزدهر يكرم الحياة.

وأوضح المنظمون في لقاء للتبادل مع المشاركين خلال هذا الموعد السنوي القار، الذي يجمع خبراء وأكاديميين ومبتكرين وفنانين وناشطين من مختلف المشارب، أن اختيار طنجة ليس من قبيل الصدفة، بل يؤكد دور المدينة كحلقة وصل بين أوروبا وإفريقيا.

وأضافوا أن طنجة، الغنية بتاريخ من التسامح والعيش المشترك، هي أيضا دعوة للتواصل مع الآخر ومعرفته واحترامه ومحبته، داعين المشاركين إلى الاستفادة من كافة الأنشطة التي يتضمنها برنامج المهرجان من أجل التبادل بشأن ما يوحدهم وما يفرقهم أيضا.

ويعتبر « هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس » الذي رأى النور سنة 2017، مركز تفكير وشبكة عالمية للاقتصاد المتمركز حول الحياة. وتطور المركز من حدث مؤقت إلى منصة تشمل تجارب التعلم والتنمية، ومهرجان سنوي، وفعاليات محلية وأزيد من 30 ألف عضو من جميع أنحاء العالم، وتتمثل مهمته في إنشاء نوع جديد من الأعمال أكثر توجها نحو المعنى ويتميز بالشمولية والاستدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.