اعلان

مراكش تحتضن معرض “جيتكس افريقيا – المغرب” في نهاية ماي الجاري

2024-05-16T14:36:03+00:00
2024-05-16T14:39:30+00:00
اقتصاد وأعمال
16 مايو 2024
مراكش تحتضن معرض “جيتكس افريقيا – المغرب” في نهاية ماي الجاري
رابط مختصر

ينعقد بمراكش معرض جيتكس إفريقيا – المغرب 2024 في الفترة ما بين 29 و 31 من الشهر الجاري.

وعرفت الندوة الصحفية  التقديمية التي انعقدت بالرباط للمعرض مداخلات لكل من غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ؛ وسيدي محمد إدريسي ملياني، المدير العام للوكالة المغربية للتنمية الرقمية (ADD)؛ وتريكسى لو ميرماند، الرئيسة المديرة العامة ل كاون انترناشيونال، تم خلالها استعراض الرؤى المستقبلية وإمكانات الذكاء الاصطناعي في تجاوز الحواجز التقليدية وريادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جميع أنحاء إفريقيا.

وأعلنت مزور، عن جديد هذه الدورة وهو “World Health Future” الذي سيقام على هامش معرض “جيتكس”، لمناقشة آفاق مستقبل الصحة وآخر ما استُجد على مستوى التكنولوجيا والابتكارات فيها، بمشاركة أهم وأكبر الشركات الناشئة الدولية المختصة في الصحة الرقمية، بما يساهم في تطور هذا المجال الحيوي بالقارة الإفريقية.

وسينضم إلى المعرض الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس، 1500 عارض، بعد أن بلغ عددهم في النسخة الماضية 900، كما أن مراكش ستشهد، أواخر ماي، تضاعُف حضور الشركات الناشئة المشارِكة في نسخة هذه السنة من “جيتكس”، ليتجاوز العدد أكثر من 800 شركة ناشئة، “بعد أن كانت أكثر من 400 شركة ناشئة فقط السنة المنصرمة. ويلعب “جيتكس أفريكا” هذا العام دورًا حيويًا في تحديد مستقبل إفريقيا الموجه نحو الذكاء الاصطناعي.راء العالميون، والحكومات، والشركات، والتكنولوجيا الكبرى، والشركات الناشئة، والمستثمرون، والجامعات من 130 دولة لتحفيز الشراكات وتعزيز الطموحات المستقبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.