اعلان

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومديربة عين السبع تتجاهلان الأوضاع المأساوية لحراس الأمن (groupe12)

2024-03-31T18:31:22+00:00
2024-03-31T23:48:15+00:00
تربية وتعليم
31 مارس 2024
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومديربة عين السبع تتجاهلان الأوضاع المأساوية لحراس الأمن (groupe12)
رابط مختصر

عبد الله.ل

في ظل صمت وغياب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والتعتيم المطبق على دفاتر التحملات تتواصل معاناة الاعوان التابعين لشركة “كروب 12” بسبب تعنت الإدارة في تطبيق القانون وماوصلتها محاربة العمل النقابي وعدم ممارسة الحق النقابي .
وعدم تطبيق مقضيات مدونة الشغل و عدم احترام دفتر التحملات ،وغياب الاستقرار في العمل ،والعمل اكثر من الساعات القانونية ،وعدم تأدية الأجور في وقتها المحدد ،وعدم احترام الايام القانونية 26 يوم بالصندوق الضمان الاجتماعي.
ولم تتوقف معاناة هذه الفئة التي تلعب أدوارا أمنية وتربوية مهمة عند هذا الحد بل أصبحت ضحية تجاهل المسؤولين لملفهم المطلبي العادل وعدم تمكينهم من حقهم في المعلومة حول دفاتر التحملات و تركهم يواجهون المجهول وتكريس هشاشة احوالهم الاجتماعية بدون أجور دون ما احترام لهذا الشهر الفضيل بحرمانهم منها .
هذا ولقد قام المكتب النقابي التابع للاتحاد المغربي للشغل بعدة محولات لدى المسؤولين لتلبية المطالب العادلة لهذه الفئة التي أضحت جزءا لا يتجزأمن منظومة التربية والتكوين .
وحسب تصريح أحد الاعوان فإن أوضاعهم تزداد سوءا خاصة بعد ما تحول الباطرون إلى شبح لا يعلم مقره ولا مستودعه

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.