مبادرة متميزة بجهة طنجة تطوان الحسيمة في مجال الإنتاج الرقمي للمعينات الديداكتيكية للأنشطة الاعتيادية

16 فبراير 2024
مبادرة متميزة بجهة طنجة تطوان الحسيمة في مجال الإنتاج الرقمي للمعينات الديداكتيكية للأنشطة الاعتيادية
رابط مختصر

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة نظمت يوم الخميس 15 فبراير 2024 بالمديرية الإقليمية بالعرائش ورشتين من أجل تقاسم تجربة الإنتاج الرقمي للمعينات الديداكتيكية للأنشطة الاعتيادية بالمؤسسات التعليمية بسلك التعليم الابتدائي.
بحضور السيدة عاتقة حفوري رئيسة قسم تعليم المواد التقنية والفنية ومفتشي التعليم الابتدائي السيدة حورية معزوز والسيد عبد الكريم الحياني عن مديرية المناهج والسيد رئيس مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية والسادة المفتشين المنسقين الجهويين التخصصيين والمسؤولة عن البرنامج 7 بالأكاديمية والسيد المدير الإقليمي ورؤساء مصالح ومفتشي التعليم الابتدائي بالعرائش.
الورشتين استهدفتا كل من المدرسة الجماعاتية ابن رشد بتطفت ومدرسة ابن خلدون الابتدائية بالقصر الكبير، وتأتي هاتين الورشتين تنزيلا لمضامين خارطة الطريق 2022-2026 ذات الصلة بتعزيز التفتح وضمان اكتساب التعلمات الأساس لاسيما البرنامج 7 من الإطار الإجرائي برسم سنتي 2023 – 2024 والمتمحور حول الأنشطة الاعتيادية بالابتدائي.
كما كان اللقاء مناسبة اطلع من خلالها المشاركات والمشاركون على تجربة الفريق التربوي بمعية التلميذات والتلاميذ، تحت إشراف مفتشي المناطق التربوية لل مدرستين السالف ذكرهما ، في مجال إنتاج وسائل تعليمية مبدعة تجعل من الفعل التربوي فعلا جذابا ومنفتحا على بيئة المتعلم عبر اعتماد بيداغوجيا اللعب في تكامل مع باقي البيداغوجيات النشيطة.
شهد اللقاء أيضا تقديم أنشطة اعتيادية نموذجية في القراءة باللغتين العربية والفرنسية إضافة إلى الرياضيات والأنشطة الحركية.بهدف تعزيز تعلمات سابقة أو مهارات ضرورية، إعدادا لتعلم جديد في بيئة آمنة ممتعة ومحفزة، تذكي روح التنافس والتحدي.

IMG 20240216 WA0262 - Tawasol24news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.