نقابة مهنيي قناة “ميدي1 تي في” تشيد بتضحيات ومهنية شغيلة القناة وتطالب الإدارة العامة بإسراع ورش الاتفاقية الجماعية للشغل

مجتمع
9 سبتمبر 2024
نقابة مهنيي قناة “ميدي1 تي في” تشيد بتضحيات ومهنية شغيلة القناة وتطالب الإدارة العامة بإسراع ورش الاتفاقية الجماعية للشغل
رابط مختصر

بفضل المجهودات الجبارة التي بذلتها مختلف الأقسام، بصمت قناة ميدي1 تي في على دخول متفرد، بفضل الشبكة البرامجية الجديدة.
وفي انتظار إنجاح الدخول التلفزيوني الذي انخرطت الشغيلة بعزم وتصميم فيه من خلال تنفيذ الشبكة البرامجية الجديدة لقناة ميدي1 تي في، يسر المكتب النقابي لمهنيي قناة ميدي1 تي في أن ينوه ويشيد بالعمل الرصين الذي بصمت عليه الكوادر الصحفية والتقنية والذي ظل وسيبقى ميزة خاصة بالقناة. وبهذه المناسبة يحيي المكتب النقابي لمهنيي قناة ميدي1 تي في، المجهود الاستثنائي لكل الصحافيين والأطر التقنية والعاملين بالقناة، والذي أفرز محتوى تلفزيا يكرس المكانة المنفردة للقناة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

ويشدد المكتب على العمل الاستثنائي والمتميز لأقسام التحرير والغرافيزم واالديجيطال في إبداع الهوية البصرية الجديدة للقناة، والتي تكرس الصيغ المتجددة لميدي1 تيفي في تقديم الأخبار والبرامج. وإذ يشدد المكتب النقابي لمهنيي قناة ميدي1 تي في، على التميز المعهود في المحتوى الإعلامي للقناة، فإنه ينبه الإدارة إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المشاكل التي ما تزال قائمة، والتي تمثل عبئا على مختلف المصالح التحريرية والتقنية بالقناة، وعلى رأسها قلة الموارد البشرية، وضعف التحفيز، ومكافأة الجهود والإبداع، وضعف التواصل خاصة بين إدارة الأخبار وكثير من الصحافيين، ما يؤدي إلى توثر الأجواء وشحنها، بالإضافة إلى ضعف أفق الترقي المهني الذي يفترض أن تكون الأولوية فيه للكفاءات الداخلية بالقناة.
ويؤكد المكتب على مواصلة العمل في الظل وحل المشاكل الداخلية عن طريق الحوار والتفاوض، وفقا لمقاربة نقابية تمتح من المبادئ الراسخة للمنظمة الأم الاتحاد المغربي للشغل، بعيدا عن منطق اللغط والتشهير و نهج سياسة الأرض المحروقة والإسائة لصورة وسمعة القناة ولجهود شغيلتها. ويجدد المكتب النقابي للقناة انخراطه الكامل في العمل على خلق بيئة عمل صحية لجميع المنتسبين للقناة، والقيام بأدواره كاملة في الترافع على القضايا العادلة للشغيلة، ولعب أدوار الوساطة لحل كثير من الملفات والقضايا الشائكة، بعيدا عن المزايدات الفارغة والمصالح الشخصية الضيقة. وفي ظل هذا الأفق الإيجابي، يجدد المكتب دعواته لإدارة القناة بالتعجيل بإبرام اتفاقية جماعية، بصفتها أسمى ترجمة للمقاربة التشاركية كوسيلة لإرساء سلم اجتماعي بين-مهنيي، وبناء شراكة رابح-رابح كفيلة باستدامة تطوير أداء القناة وتحقيقها للأهداف الإعلامية المرسومة لها.

عاشت وحدة شغيلة قناة ميدي١ تي في عاشت نقابة مهنيي وأطر قناة ميدي١ تي في

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.