“عصابة علالة وطامو” في جولة فنية

2024-09-02T23:25:06+00:00
2024-09-02T23:25:31+00:00
فن وثقافة
2 سبتمبر 2024
“عصابة علالة وطامو” في جولة فنية
رابط مختصر

تنظم دار البركة للإنتاج الفني جولة فنية وطنية بالعمل المسرحي “عصابة علالة وطامو” في شهر شتنبر القادم، حيث ستنطلق العروض من مدن العرائش والمضيق والقنيطرة ومشرع بلقصيري ابتداء من الجمعة 06 شتنبر 2024.
العمل يتطرق إلى الوضع الاقتصادي الذي أصاب بعض فئات المجتمع بسبب جائحة كورورنا.
يحکی نص المسرحية عن فرقة موسيقية تحترف الغناء في كل المناسبات العامة والخاصة، تجمعها روابط إنسانية عالية، لكنها تصطدم بواقع بئيس بعد حصول فاجعة وباء كورونا وانقطاع عنها كل سبل الاشتغال ، فيصبح سوء الأوضاع مبررا لديها لاستخدام النصب والاحتيال من أجل لقمة العيش والبقاء على قيد الحياة.
العمل المسرحي “عصابة علالة وطامو” ينتهج أسلوب الكوميديا الساخرة والتهكم لإيصال الرسائل الاجتماعية والسياسية التي يحتويها، معتمدا على الموسيقى والغناء والرقص بالإضافة الى الإيقاع السريع في الأداء التشخيصي لخلق الفرجة المتوخاة وكسر الرتابة التي قد تصادف المتلقي.

“عصابة علالة وطامو” من تأليف وإخراج محـمد الدغوغي، ومن تشخيص نخبة من الوجوه الفنية المغربية : زكرياء تملدو- سعاد العلوي- سناء كدَّار- جميل جمال – نور الدين التمسماني – محـمد حمزة – نزهة بدر – عبد الهادي البنين – أحمد الحبابي – محـمد أمقران ، بمشاركة نجم العيطة الجبلية الفنان حجي السريفي .
موسيقى : عبد الإله الزنوحي – المحافظة العامة : بلال الصبي- مساعد المخرج : أحمد الحبابي – إدارة الإنتاج : محمد حمزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.