أعوان المناولة بكلية سلوان يحتجون تضامنا مع كاتبهم العام

2024-08-19T10:10:32+00:00
2024-08-19T10:10:59+00:00
مجتمع
19 أغسطس 2024
أعوان المناولة بكلية سلوان يحتجون تضامنا مع كاتبهم العام
رابط مختصر

نظم المكتب النقابي لأعوان المناولة بالكلية المتعددة التخصصات سلوان المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل،مساء يوم الأحد 18 غشت 2024،أمام عمادة الكلية، وقفة احتجاجية تضامنية مع الكاتب العام لأعوان المناولة بذات الكلية، الذي تم توقيف أجرته (شهر يوليوز) من طرف الشركة المكلفة بتدبير الحراسة بالكلية ،وإصدار قرار تعسفي يقضي بتنقيله لمدينة وجدة عقابا على انتمائه النقابي حسب بيان المكتب النقابي .

وقد حضر الوقفة الاحتجاجية أعوان المناولة بالكلية استجابة لنداء مكتبهم النقابي ،وأعوان المناولة بالقطاعات الأخرى مؤازة للشكل النضالي، كما حضرت قيادة الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور تقدمها الكاتب العام ومسؤولون نقابيون من قطاعات أخرى.
وقد عرفت الوقفة رفع شهادات منددة بتغول شركات المناولة ، وعدم احترامها لمقتضيات تشريع الشغل،و استنكر المحتجون صمت الجهات المعنية بتطبيق التشريع الاجتماعي، وقد أكدت قيادة النقابة استعدادها لتنظيم مسيرة عمالية لقطاع المناولة بإقليم الناظور،لرفع الظلم والحيف على فئة الأعوان المستغلة، في ظل عدم تدخل الجهات المعنية.
ويواصل الكاتب العام الموقوفة أجرته اعتصامه المرفوق بالمبيت الليلي لليوم الخامس، وقد انطلق يوم الأربعاء 14غشت 2024داخل عمادة الكلية، وقد سبق أن راسلت نقابة الاتحاد المغربي للشغل عمادة الكليةَ والسلطة الاقليمية وجهاز تفتيش الشغل في ذات الموضوع، دون تفاعل إيجابي لنزع فتيل الاحتجاج حسب تصريح قيادة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.