● مدير عام سلطة الطيران المدني بالسودان.. يؤكد جاهزية مطارات شرق وشمال السودان للملاحة الجوية واستقبال رحلات الطيران المدني

3 يوليو 2024
● مدير عام سلطة الطيران المدني بالسودان.. يؤكد جاهزية مطارات شرق وشمال السودان للملاحة الجوية واستقبال رحلات الطيران المدني
رابط مختصر

إدريس عبد الله:

بمناسبة انعقاد اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني ، اليوم الأربعاء 3 يوليو الجاري ، والتي تحتضنها العاصمة الرباط ، بمشاركة الدول الأعضاء في المنظمة.

أبرز السيد/ حسين نايل ، مدير عام سلطة الطيران المدني بالسودان ، في كلمته أمام المشاركين في الدورة 28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني ، على الدور الحيوي الذي تقوم به المنظمة في تعزيز التنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني ، مثمناً دور هذا القطاع الحيوي ، وكذا المبادرات والبرامج التي تقوم بها لتحقيق هذا الهدف المهم.

وأعرب حسين ، عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمة العربية للطيران المدني في دعم السودان ، لإعادة تشغيل المجال الجوي السوداني ، كما توجه بالشكر لمنظمة الطيران المدني الدولية والمكتب الإقليمي للايكاو بالقاهرة ، ولجنة الطوارئ للمجال الجوي السوداني CCT وكل الدول الداعمة للسودان.

وأضاف حسين ، منذ اندلاع التمرد في 15 ابريل 2023 واجه قطاع الطيران المدني بالسودان تحديات كبيرة فرضت عليه ، ولكن بفضل الخبراء التي تتمتع بها الكفاءات السودانية في مجال الطيران ، استطاعت سلطة الطيران المدني بالسودان ، فتح المجال الجوي بشرق السودان ، وأصبح مطار مدينة بورتسودان جاهزاً لاستقبال الرحلات الجوية من كافة الأقطار العربية ، وكذلك المجال الجوي بشمال السودان أصبح آمنا للملاحة الجوية مع التأكيد على مشاركة الجميع الالتزامات بضمان سلامة ورفاهية الركاب.

وأفاد حسين نايل ، بأن لجنة التنسيق المدني والعسكري تعمل بكفاءة عالية وأن سلطة الطيران المدني في تنسيق وانسجام تام مع اللجنة.

وأكد حسين ، أن سلطة الطيران المدني بالسودان ، ترغب في تعزيز التعاون مع منظمة الطيران المدني الدولية والعربية من خلال المنظمة العربية للطيران المدني ، والمساهمة في إنشاء مركز ملاحة جوية جديد ومقر لسلطة الطيران المدني بمدينة بورتسودان.

وشدد حسين ، على أن التعاون بين السودان ومنظمات الطيران المدني الدولية والعربية سيسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المشتركة للجميع وفي تحسين قطاع الطيران المدني في المنطقة العربية.

وفي ختام كلمته توجه مدير عام سلطة الطيران المدني بالسودان ، بخالص التعازي والمواساة للمملكة المغربية ،ملكا وحكومة وشعبا في وفاة والدة الملك محمد السادس صاحبة السمو الملكي الأمير للالة لطيفة سائلاً الله عزّ وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.