مراكش: نقابة تستنكر استهداف الصحافيين بسبب استفادة بعض منتحلي صفة “صحافي” من الأضحية

2024-06-20T17:37:52+00:00
2024-06-20T17:41:31+00:00
مجتمع
20 يونيو 2024
مراكش: نقابة تستنكر استهداف الصحافيين بسبب استفادة بعض منتحلي صفة “صحافي” من الأضحية
رابط مختصر

بيـــان استنكــاري

تابع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بجهة مراكش آسفي، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وما تم نشره على مجموعة من المواقع الالكترونية، بخصوص استفادة مجموعة المنتسبين لمهنة الصحافة، ومن منتحلي صفة “صحافي” بمدينة مراكش وتسلمهم لأضحية العيد، من طرف ولاية جهة مراكش آسفي.
ويتأسف المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام على ما خلفه تداول هذا الأمر، الذي ينال من سمعة الصحافي المهنيين، الذين صاروا عرضة للإهانة والاتهامات في ظل صمت الجهة المعنية التي قامت بتوزيع هذه الأضاحي، وفي ظل تهافت البعض من منتحلي صفة “صحافي” بسبب ما وصفوه بالإقصاء المفترض في حقهم، وتساؤلهم المستمر عن المعايير المعتمدة في توزيع هذه الأضاحي.
وإذ يعبر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بجهة مراكش آسفي عن رفضه التام لكل أشكال الريع والعطايا التي قد تمس بسمعة الصحافي ونزاهته، فإن المكتب الجهوي يعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:
استنكاره الشديد لاستهداف الصحافيين المهنيين بسبب استفادة بعض منتحي صفة “صحافي” من أضحية العيد.
تضامنه مع الصحافي المهني الشريف ضد كل ما يطاله من اتهامات وتشويش قصد النيل منه ومن سمعة السلطة الرابعة، بسبب سلوكات وممارسات منتحلي صفة “صحافي”.
دعوته المقاولات الاعلامية المهنية لدعم صحافييها ومراسليها خلال هذه المناسبات، كي لا يصيروا عرضة لمثل هذه الشبهات والمساومات.
تأسفه على الحياد السلبي الذي تبنته الجهات المعنية بخصوص هذه الواقعة.
مطالبته ولاية جهة مراكش آسفي إصدار توضيح في الأمر بخصوص مصدر الأضاحي، والاعلان عن لائحة المستفيدين منها.

نص البيان الاستنكاري

bayane 1 - Tawasol24news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.