اعلان

الحوض المائي لسوس ماسة: نقص مائي يهدد السدود ويستدعي اجتماعات دورية

2024-03-15T19:45:54+00:00
2024-03-16T19:57:07+00:00
جهات وأقاليم
15 مارس 2024
الحوض المائي لسوس ماسة: نقص مائي يهدد السدود ويستدعي اجتماعات دورية
رابط مختصر

صلاح ميطوس

وفقًا لما صرح به محمد أمغار، رئيس قسم التدبير المستدام للموارد المائية بوكالة الحوض المائي لسوس ماسة، أبلغت وكالة الحوض المائي لسوس ماسة عن وضعية حرجة لسدود جهة سوس ماسة، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها خلال الخمس سنوات الأخيرة بسبب نقص الأمطار.

وأكد أمغار أن السدود تعاني من نقص حاد في مستويات المياه منذ 5 سنوات، وأن معدلات الامتلاء وصلت في بعض الأحيان إلى 9.7 مليون متر مكعب، مشيرًا إلى أن الإمدادات المائية قد تنفد في غضون شهرين من الوقت الحالي.

ومن أجل التصدي لهذا الوضع وتخوفاته، أوضح المتحدث أن الوكالة تشارك في اجتماعات دورية برئاسة والي جهة سوس ماسة لتقييم الوضع وتزويد المعنيين بأحدث الإحصائيات والتوقعات بخصوص السدود.

وأضاف أن الوكالة تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ القرارات اللازمة، بما في ذلك قطع المياه عن بعض الضيعات الفلاحية لضمان توفير المياه للسكان.

وبالنسبة للأمطار الأخيرة، فقد ساهمت في زيادة مستويات بعض السدود، مثل سد عبد المومن وسد مولاي عبد الله، مما سيسمح بتأمين المياه للمناطق المعنية لفترة زمنية إضافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.