اعلان

“أونسا” تفتح تحقيقا بخصوص الفرولة المغربية المصدرة نحو إسبانيا بسبب فيروس، مع أن الفرولة المتواجدة في الأسواق المغربية سليمة.

2024-03-10T06:56:54+00:00
2024-03-10T07:00:46+00:00
الصحةمجتمع
10 مارس 2024
“أونسا” تفتح تحقيقا بخصوص الفرولة المغربية المصدرة نحو إسبانيا بسبب فيروس، مع أن الفرولة المتواجدة في الأسواق المغربية سليمة.
رابط مختصر

المكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا”يسهر على تحقيق و بحث عميق للتأكد من صحة ما يتم الترويج إليه من قبل بعض المنظمات الزراعية و الفلاحين والصحافة بإسبانية، بخصوص، تواجد فيروس التهاب ” الكبد A” في الفراولة المستوردة من المغرب.

وأوضح المكتب الوطني للسلامة الصحية، أنه في إطار انتظار نتائج البحث المكثف والتحقيق الدقيق بخصوص هدا الموضوع، أسرة على مراقبة المزرعة التي كانت موضوع و سبب في انتشار هذا الفيروس.

حيث أكد هدا الأخير على أن الأسوق الوطنية غير معنية و مسؤولة على ما يروج من طرف الإعلام الإسباني، و أن الفراولة المطروحة و المتواجدة في السوق سليمة و ليست هناك أي شكاية من طرف المواطنين المغاربة بخصوص هدا الخبر الغير مؤكد، وبرنامج المراقبة الصادر عن “ONSSA” يثبت ذالك.

وحسب مصادر جرائد إسبانية. أن موضوع إكتشاف فيروس “التهاب الكبد A” في الفراولة المستوردة من المغرب، أثار عدة مخاوف، إذ طالبت “منسقية المنظمات الزراعية والحيوانية” في الأندلس ”(COAG-A)“ بالتوقف الفوري عن استيراد الفراولة وغيرها من المنتجات الطازجة من المغرب، وذلك بعد التنبيهات الصحية المتكررة التي تم الإبلاغ عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.