اعلان

رئيس مجلس جهة سوس ماسة يشدد على ضرورة التعاون لتعزيز التنمية الجهوية

2024-03-04T22:27:16+00:00
2024-03-05T22:00:51+00:00
جهات وأقاليممجتمع
4 مارس 2024
رئيس مجلس جهة سوس ماسة يشدد على ضرورة التعاون لتعزيز التنمية الجهوية
رابط مختصر

في إطار الدورة العادية لشهر مارس 2024، أكد رئيس مجلس جهة سوس ماسة، السيد كريم أشنكلي، على أهمية تحقيق التنمية الجهوية من خلال تعزيز التعاون بين جميع الفاعلين. خلال كلمته، تناول أشنكلي النقاط الرئيسية في جدول الأعمال، التي تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة وتعزيز جاذبية الجهة.

رئيس المجلس أكد أهمية التفاعل بين مجلس الجهة ومصالح الولاية والعمالات والأقاليم، داعيًا إلى تشجيع الابتكار وتجاوز العقبات. وفي سياق تحسين مستوى الحياة، ألقى الضوء على مشاريع متعددة، منها توفير المياه الصالحة للشرب والتأهيل الحضري وحماية البيئة.

وفي إطار التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والمالية، شدد أشنكلي على أهمية تثمين الإمكانيات السياحية والثقافية في مختلف أنحاء الجهة، خاصة في المناطق الخلفية. وأشار إلى تخصيص تمويل كبير لدعم هذا القطاع.

وفي ختام كلمته، دعا رئيس المجلس إلى عقد اجتماعات دورية للجان التقييم، بهدف مراجعة تقدم تنفيذ المقررات وتقديم توصيات لتحسين الأداء. كما أكد على ضرورة إرساء آليات تنسيقية بين مصالح الجهة والولاية والعمالات والأقاليم لتسريع وتيرة تنفيذ المشاريع، معبرًا عن أمله في تحقيق التنمية الجهوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.