? سلا: بحي الرحمة حملة بيئية مشتركة بجبل السنابل   

مجتمع
16 أكتوبر 2023
? سلا: بحي الرحمة حملة بيئية مشتركة بجبل السنابل    
رابط مختصر

تواصل24نيوز مباشر Tawasol24news LiVe

✒️متابعة: رشيد_بلمير

نظمت شركة “ميكومار” حملة بيئية بشراكة مع جمعية نجمة للبيئة و التنمية و ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى حي الرحمة سكتور” E” و بتنسيق مع النائب المكلف بقطاع البيئة بمجلس مقاطعة تابريكت سلا السيد:  محمد زرودي.
وتفعيلا لبرنامج أوراش المؤقتة الصغرى والمتعلقة بتأهيل مجال البنية التحتية و البيئة، انخرط فريق عمل الجمعية طواعية في هاته المبادرة البيئية التي استهدفت تنقية و تنظيف أحد أكبر النقط السوداء المتواجدة بمقاطعة تابريكت و التي تعتبر إشكالية بيئية كبيرة بالمقاطعة حيث تعمل شركة النظافة “ميكومار” يوميا على معالجتها بالآليات الكبيرة و الصغيرة .
و بطلب من السيد المسؤول عن استغلالية تابريكت العيايدة في إطار التعاون التشاركي الذي يربط جمعية نجمة مع مجموعة من الشركاء، قام أطر الجمعية المستفيدون من برنامج أوراش بمؤزارة عمال الشركة من أجل تنقية جبل السنابل و إزالة كميات هائلة من النفايات و الأزبال و مخلفات البناء والتي تنبعث منها الروائح الكريهة  بعد أن اصبحت مرتعا للكلاب الضالة و الجرذان و الحشرات الضارة.
و خلال ساعات من العمل المضني و الشاق استطاع العمال من تنظيف هذا المنحدر أو ما يسمى بجبل السنابل بمساعدة احدى الجرافات حيث تمكن العاملون و في ظرف وجيز  رغم قساوة ظروف العمل و الحرارة المفرطة من تنقية الفضاء و تنظيفه حفظا على صحة و سلامة الساكنة.
تتقدم جمعية نجمة بأسمى عبارات الشكر و الثناء للسيد المسؤول عن استغلالية تابريكت العيايدة عن اشراكها في هاته الحملة البيئية المواطنة و التي تنضاف إلى سلسلة من الحملات المشتركة التي جمعت الجمعية بشركة” ميكومار” كما تقدم شكرها الحار للسيد عزيز شهبون منسق هاته الحملة كل التحية الخاصة لكافة العمال الذين ابلوا البلاء الحسن لإنجاز هذا الورش على أكمل وجه.
نتمنى من باقي الجمعيات النشيطة بمدينة سلا ان تخطوا خطى جمعية نجمة للبيئة والتنمية وذوي الإحتياجات الخاصة  .

IMG 20231015 WA0056 1  - Tawasol24news IMG 20231015 WA0084  - Tawasol24news IMG 20231015 WA0082  - Tawasol24news IMG 20231015 WA0059  - Tawasol24news IMG 20231015 WA0078  - Tawasol24news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.