التعاون الثقافي يجمع بنسعيد بمسؤولين عرب‎

9 ديسمبر 2022
التعاون الثقافي يجمع بنسعيد بمسؤولين عرب‎
رابط مختصر

أجرى محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه وزراء الثقافة العرب، الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض، على هامش انعقاد مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.

وتناولت المباحثات الثنائية بين بنسعيد ونظيره الموريتاني محمد ولد اسويدات تطوير العلاقات الثنائية المتميزة والاستثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في المجال الثقافي وحماية التراث، قبل أن يتوج اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين همت وضع إطار تعاون في عدد المجالات الثقافية.

bensaid culture 1 - Tawasol24news

وتباحث بنسعيد مع نظيرته الأردنية هيفاء النجار، في لقاء ثنائي تم التذكير في بدايته بمستوى العلاقات القوية والمتميزة التي تجمع البلدين بقيادة قائدي البلدين الملك محمد السادس وأخيه الملك عبد الله الثاني، حيث تم الاتفاق على الرفع من مستوى التعاون الثنائي حتى يرقى إلى طموح الملكين والشعبين الشقيقين المغربي والأردني. كما تم الحديث حول تعزيز التعاون في مجال حماية المنشآت التراثية والعمل على تقوية التبادل الثقافي بين البلدين.

وأجرى بنسعيد لقاء مماثلا مع نيفين يوسف محمد الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، تم خلاله الاتفاق على تحيين الإطار القانوني في مجال التعاون الثقافي، والعمل على تعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية للبلدين، خاصة مسرح محمد الخامس ودار الأوبرا المصرية.

bensaid culture 3 - Tawasol24news

وفي الختام، تباحث بنسعيد مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- ألكسو، حيث تم تجديد دعم المملكة المغربية لعمل المنظمة ومواصلة مواكبتها في جميع ما تقوم به خدمة للثقافة في الوطن العربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.