تنصيب عبد الغني الطيبات وكيلا عاما جديدا في استئنافية الناظور

مجتمع
4 نوفمبر 2022
تنصيب عبد الغني الطيبات وكيلا عاما جديدا في استئنافية الناظور
رابط مختصر

ترأس خليد اباعقيل، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور، الأربعاء، حفل تنصيب عبد الغني الطيبات وكيلا عاما جديدا لدى المحكمة ذاتها، بحضور عضو بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية وممثل الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وممثل رئيس النيابة العامة وممثل الإدارة القضائية للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وممثل وزارة العدل.

وفي كلمته بالمناسبة، أعرب الوكيل العام للملك عن جسامة وثقل المسؤولية التي يتحملها بهذا التعيين الجديد، وعن فخره بالثقة الملكية، مسجلا اعتزازه أيضا بالعمل الى جانب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف المعروف بدماثة أخلاقه وبخبرته وتجربته الإدارية والقضائية، كما أثنى على المجهودات التي بذلها سلفه على رأس النيابة العامة.

وحملت كلمة المسؤول القضائي ذاته الخطوط العريضة لمنهجية عمله على رأس النيابة العامة بالدائرة القضائية، وقوامها نهج الأبواب المفتوحة والتواصل والتعاون وحسن استقبال المتقاضين وأسرة الدفاع وباقي مساعدي القضاء، والتفاعل الإيجابي مع تظلمات وشكاوى المرتفقين والإسراع في البت في شكاياتهم والمساطر المتعلقة بهم داخل آجال معقولة.

وبعد استحضاره مضامين الخطاب الملكي الذي رسم خارطة طريق واستراتيجية جديدة وفريدة لإصلاح القضاء، والتأسيس لمفهوم جديد لإصلاح العدالة، أكد الوكيل العام حرصه على تنفيذ مضمون توجيهات الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرامية إلى تحقيق النجاعة في العمل القضائي بدائرة نفوذ هذه المحكمة، والسهر على تقريب العدالة من المتقاضين وفقا لقيم النزاهة والاستقامة والشفافية، والحفاظ على استقلال القضاء.

وتميز حفل التنصيب، الذي جرت مراسمه برحاب محكمة الاستئناف، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور، ومسؤولين قضائيين وقضاة بالدائرة الاستئنافية للناظور وأطر وموظفي هيئة كتابة الضبط ونقابة المحامين وممثلي المهن القضائية، إلى جانب رؤساء المصالح الأمنية والعسكرية والسلطات المحلية ومندوبي المصالح المركزية، وعدة شخصيات مدنية وسياسية بالإقليم.

تجدر الإشارة إلى أن تعيين عبد الغني الطيبات في مهمة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، خلفا لعبد الحكيم العوفي، جاء بعد الموافقة الملكية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة برسم الدورة الأولى من سنة 2022، وكان يشغل في السابق مهمة نائب للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.