ائتلاف مستثمري جنوب المغرب ينظم مؤتمرا لطرح وتداول آليات الاستثمار بالمملكة المغربية

2024-07-17T13:12:49+00:00
2024-07-17T13:13:04+00:00
اقتصاد وأعمال
17 يوليو 2024
ائتلاف مستثمري جنوب المغرب ينظم مؤتمرا لطرح وتداول آليات الاستثمار بالمملكة المغربية
رابط مختصر

ينظم ائتلاف مستثمري جنوب المغرب بشراكة مع اكاديمية هندسة الاستراتيجيات و إدارة الدراسات الاستشرافية الملتقى الدولي للاستثمار بالقاعة الكبرى مولاي لحسن الإدريسي بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة يوم السبت 26 أكتوبر 2024 تحت شعار:” دور الاستثمار في تعزيز الاستقرار و تحقيق الازدهار”
يهدف المؤتمر الدولي للاستثمار إلى مساعدة الشركات وحاملي المشاريع ورجال الأعمال و المستثمرين في التواصل مع نظرائهم في دول الشرق الأوسط و أمريكا و أوروبا وإفريقيا. بالإضافة إلى الجهات الداعمة للاستثمار الخاصة والحكومية والبنوك و الصناديق السيادية وصناديق الاستثمار و التمويل و جميع فاعلي هذه القطاعات لجلب و نجاح الاستثمارات بالمملكة المغربية.
ويأتي تنظيم هذا المؤتمر الذي يجمع العديد من المسؤولين الكبار وصناع القرار، وكبار المستثمرين المحليين والأجانب وكبريات الشركات، والشركات الناشئة و أصحاب المشروعات الصغيرة و المتوسطة لطرح وتداول آليات الاستثمار بالمملكة المغربية لما تتمتع به من استقرار سياسي وأمني ونمو اقتصادي في تطور مستمر، وعلاقاته القوية بدول الشرق الأوسط وأمريكا و الدول الأوروبية والإفريقية، مما يجعله واجهة ممتازة للاستثمار الأجنبي.
كما يسعى المؤتمر إلى تعزيز اقتصاد المملكة المغربية وتعزيز مكانتها كإحدى أبرز الجهات الاستثمارية عبر مواصلة توفير الأدوات اللازمة ونشر المعرفة والخبرة وتبادل التجارب بشان الهياكل و السياسات الاقتصادية التي تضمن تدفق رؤوس الأموال وترسيخ ثقة المستثمرين، وسوف يطرح المؤتمر الفرص الاستثمارية التي سيتم متابعتها من طرف هيئة متخصصة لضمان انجازها بالطرق الصحيحة و العصرية المتعددة.
ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر مستثمرون وخبراء في الاقتصاد من أكثر من 15 دولة، لما يصبو إليه هذا المؤتمر من أهداف من أهمها:
– يعد هذا المؤتمر فرصة للقاء كبرى الشركات المحلية و الأجنبية والممثلين الحكوميين و مسؤولي الجهات التمويلية والاستثمارية وكبار رجال الأعمال.
– معرفة الفرص الاستثمارية و المشاريع الجاهزة في قطاع الفلاحة و الصناعة والسياحة و الطاقات المتجددة وغيرها بالمملكة المغربية.
– عرض طرق التمويل من الأجهزة المصرفية والبنوك وصناديق الاستثمار
– إبرام الاتفاقيات و الشراكات والعقود الاستثمارية
– تبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات بين الوفود المشاركة
– فرصة للتعارف من خلال مساحة للعرض و فضاء اللقاءات الثنائيةB2B و الجلسات المتخصصة
وسيتناول المؤتمر المحاور التالية:
– الرؤية الملكية حول الاستثمار المنتج
– الميثاق الجديد للاستثمار
– الاستراتيجية الوطنية حول الاستثمار
– خارطة الطريق لتحسين مناخ الأعمال 2023-2026
– المبادرة الأطلسية (الرؤية الملكية)
– المؤهلات والفرص الاستثمارية للمملكة المغربية
– دور الذكاء الاصطناعي في التطوير المؤسساتي
– كيفية و نوعية الاستثمارات المبرمجة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030
– دور الاستثمار المنتج لخلق و تطوير فرص شغل حقيقية و مستدامة
وللمزيد من المعلومات حول المؤتمر يمكن التواصل عبر:
البريد الإلكتروني: investdakhla8@gmail.com
الواتساب: 00212658338657