الاغنية الامازيغية تلألأ في سماء عين الشق

وطنية
22 أغسطس 2024
الاغنية الامازيغية تلألأ في سماء عين الشق
رابط مختصر

أحيى نخبة من ألمع نجوم الفن الامازيغي أمس يوم الاربعاء 21 غشت 2024 بالمركب الثقافي عبدالله گنون بعين الشق، حفلا فنيا بهيجا وماتعا وسط حضور جماهيري مكثف، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشباب المجيد.

IMG 20240822 WA0140 - Tawasol24news

ماميز هذا الحفل الذي أثتته سمفونيات غنائية شدت اليها انتباه الحاضرون الذين غصت بهم قاعة العروض بذات المركب، هو التفاعل الوجداني والتلقائي للجمهور مع هذا اللون الغنائي الامازيغي الرائع، ما يؤكد أن الاغنية الامازيغية اتبتث مكانتها وحضورها، باعتبارها فن راقي وأصيل يحمل معان ورسائل تعكس قيم الاصالة واستشراف المستقبل .
وعقب هذا الحفل الذي تجاوب معه الجمهور، تم توزيع شواهد تقديرية على هذه الباقة من الفنانين تعبيرا عن ابداعهم واخلاصهم الروحي والمتميز للأغنية الامازيغية التي بدأت تشق طريقها نحو قلوب المغاربة.

IMG 20240822 WA0139 - Tawasol24news
الى ذلك، ابرز محمد شفيق بنكيران رئيس مقاطعة عين الشق، أن تنظيم هذا الاحتفال البهيج تخليدا لذكرى غالية لدى المغاربة، يجد مرجعيته في إبراز الحضور القوي للاغنية الامازيغية التي بصمت على اداء جيد، لكونها تحمل قدرا كبيرا من المعاني والمواضيع والصور التراثية بجمالية التعبير الى جانب كونها تشحن يقيم انسانية نبيلة من حيث تنوع ألوانها وموسيقاها.
وأضاف شفيق بنكيران، أن هذا الحدث هو حدث وطني سيظل راسخا في سجل منطقة انجبت ولازالت فنانين ومثقفين أغنوا رصيدنا الثقافي المرتبط بتراثنا المحلي في أبهى تجلياته .

IMG 20240822 WA0141 - Tawasol24news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.