اعلان

حماية المستهلك تطالب عامل إقليم العرائش بالتدخل من أجل رفع ضرر مطبات تخفيف السرعة بمدينة القصر الكبير

مجتمع
28 أبريل 2024
حماية المستهلك تطالب عامل إقليم العرائش بالتدخل من أجل رفع ضرر مطبات تخفيف السرعة بمدينة القصر الكبير
رابط مختصر

على إثر الشكايات التي توصلت بها الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير من طرف مجموعة من المواطنين بخصوص معاناتهم اليومية مع ارتفاع علو مطبات تخفيف السرعة الإسمنتية، والتي تشكل ضررا على المركبات التي تمر عليها، خصوصا السيارات إذ يحتك الجزء السفلي منها بهذه المطبات الشيء الذي يتسبب في خدشه خدشا من الدرجة العميقة والأكثر من ذلك فقد تسبب في كسر الجزء السفلي لمجموعة من السيارات.
ورغم أن هذه المطبات تلعب دورا مهما في حماية سلامة المارة ومستعملي الطريق بصفة عامة نظرا لتأثيرها على سرعة المركبات حيث تلزم السائق على خفض السرعة وبالتالي إعطاء حق الراجلين في المرور، إلا أنها يجب أن تحترم المعاير التي تتموضع بها على مستوى الطريق لتكون آمنة على الركاب وعلى المارة وكذا المركبات.
وعليه طالبت الجمعية المغربية لحماية المستهلك والدفاع عن حقوقه في مراسلتها من السيد عامل إقليم العرائش بالتدخل العاجل قصد تفعيل ، ما جاء به القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق ، ودلك من أجل رفع الضرر الناتج عن مطبات تخفيف السرعة بمدينة القصر الكبير، حماية لسلامة المواطنين وحفاظا على سلامة المركبات.

@ 1 - Tawasol24news unnamed file - Tawasol24news

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.