اعلان

الرباط : اليوم الوطني للمستهلك في دورته الـ11 تحت شعار «الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع»

مجتمع
20 أبريل 2024
الرباط : اليوم الوطني للمستهلك في دورته الـ11 تحت شعار «الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع»
رابط مختصر

بحضور وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور، سجلت الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب، مشاركة متميزة في اليوم الوطني للمستهلك في دورته 11 عشرة بالرباط، بعد مشاركة رئيس الهيئة السيد حسن دنبي في أشغال اللقاء، وذلك من خلال مساهمته في الجلسة الثانية بمداخلة متميزة له تخص موضوع تسليط الضوء على الممارسات العملية للحفاظ على الثروات المائية بالمغرب.

الدورة التي اختير لها شعار “الاقتصاد في استهلاك الماء مسؤولية الجميع”، والمنظمة من طرف وزارة الصناعة والتجارة، اليوم بالرباط، بشراكة مع جمعيات حماية المستهلك، عرفت ايضا مشاركة كل من السيد بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، والسيد وديع مديح، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، وعدد هام من الخبراء والباحثين.

واثنى الوزير بالجهود المبذولة من طرف الفعاليات المدافعة عن حقوق المستهلك، مشيدا بالشراكة التي تربطها بالوزارة خدمة لحقوق المستهلكين، ومؤكدا على أن التحديات التي تواجهها المملكة على مستوى تثمين الموارد المائية تجعل من المستهلك شريكا أساسياً للحفاظ على هذه المادة الحيوية.

وذكّر الوزير بأهمية انخراط كافة الفاعلين في جهود المحافظة على الماء، خاصة وأن المغرب مقبل على جملة من الاستراتيجيات والمشاريع الهامة، في مقدمتها الاستراتيجية الصناعية الجديدة، ما يجعل المملكة في مرحلة انتقالية نحو مستقبل أكثر استدامة.

ولتوسيع النقاش حول موضوع هذه الدورة، عقدت جلستين للنقاش بعنوان “كيفية توجيه المستهلك للحفاظ على الماء” و “الممارسات العملية للحفاظ على الثروات المائية” بمشاركة ممثلين عن وزارة التجهيز والماء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصلح للشرب، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، فضلا عن جمعيات حماية المستهلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.