اعلان

مراكش تحتضن المهرجان العالمي للشعر أيام 26-27-28 أبريل الجاري

فن وثقافة
8 أبريل 2024
مراكش تحتضن المهرجان العالمي للشعر أيام 26-27-28 أبريل الجاري
رابط مختصر

بحضور شعراء من فلسطين، المملكة العربية السعودية، أذربيحان، جمهورية مصر العربية،وفي اطار الاحتفالية بمدينة مراكش للثقافة في العالم الاسلامي 2024  ينظم بيت الشعر في المغرب ووزارة الشباب والثقافة والتواصل ومنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) ومجلس مدينة مراكش، مهرجان مراكش العالمي للشعر أيام 26-27-28 أبريل الجاري  الجاري.

يتضمن برنامج المهرجان، الذي ينعقد تحت شعار «مراكش القصيدة المتجددة»، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية والتربوية، في مقدمتها احياء خمس أمسيات شعرية مصحوبة بفقرات موسيقية تراثية، تجري تحت شعار «آثار وأشعار» ببعض المواقع التاريخية للمدينة الحمرا، وتحديدا في قصر الباهية، وقصر البديع، وضريح المتعمدين عباد بأغمات، علاوة على أصبوحة شعرية في ضيافة جمعية منية مراكش.

وبهذه المناسبة يصدر بيت الشعر في المغرب كتاب «أسرار الأسوار، من ذاكرة مراكش العربية» وهو عبارة عن منتخبات شعرية تروم تأكيد الغزارة التي تسم الذاكرة الشعرية للمدينة الحمراء، 

وتحت عنوان «الطواف الروحي»  يتيح المهرجان لضيوفه فرصة التعرف على جانب من الهوية الروحية لمدينة مراكش من خلال تنظيم زيارة لمقامات رجال مراكش السبعة والوقوف على الأثر البارز الذي طبعوه في سجل المدينة الروحي والعلمي والفكري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.