اعلان

ماكرون: “النقل القسري لسكان رفح يشكل جريمة حرب”.

دولية
25 مارس 2024
ماكرون: “النقل القسري لسكان رفح يشكل جريمة حرب”.
رابط مختصر

أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مجددا معارضته للهجوم الاسرائيلي على رفح والنقل  القسري  للسكان معتبرا هذا الاعتداء الشنيع بجريمة حرب

وخلال اتصال هاتفي مع نتنياهو، جدد دعوته إلى “وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة” و”دان بشدة الإعلانات الإسرائيلية الأخيرة بشأن الاستيطان”. وكانت إسرائيل أعلنت، الجمعة، مصادرة 800 هكتار من الأراضي في غور الأردن بالضفة الغربية المحتلة بهدف بناء مستوطنات جديدة.

كما أبلغ ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي نيته تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى “وقف فوري ومستدام لإطلاق النار”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال، في وقت سابق من هذا الشهر، إنه وافق على خطة لغزو رفح، وهو الإعلان الذي دفع الرئيس جو بايدن إلى نقل ما وصفه البيت الأبيض بـ”المخاوف العميقة” بشأن “سلامة النازحين” في المدينة.

وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة أن تفتح إسرائيل “بدون تأخير وبدون شروط جميع المعابر البرية القائمة مع قطاع غزة”.

وأفشلت موسكو وبكين باستعمال حق النقض (الفيتو) مشروع قرار مماثلاً تقدمت به واشنطن الجمعة، ونددت موسكو خصوصا بـ”مسرحية معتادة تنطوي على نفاق”.

وتراجعت كميات المساعدات التي تدخل إلى غزة بالشاحنات خلال خمسة أشهر من الحرب، في حين يواجه سكان غزة نقصاً حاداً في الغذاء والماء والدواء.

والثلاثاء، رأت الأمم المتحدة، أن القيود الصارمة جداً التي تفرضها إسرائيل على دخول المساعدات إلى قطاع غزة، واحتمال أنها تستخدم التجويع كسلاح، “قد تشكل جريمة حرب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.